حزب كردستان المستقلة
نضالنا هو من أجل كردستان مستقلة
In Kurdish
In English
In Farsi
In Arabic



الأنشطة السابقة

المواد المختلطة


بيان حزب سربستیی کوردستان، حزب استقلال كوردستان بمناسبة ذكري الحادية عشر لتأسيسه

 بيان حزب استقلال كوردستان بمناسبة ذكري الحادية عشر لتأسيسه

 صورة


 
بيان حزب سربستیی کوردستان، حزب استقلال كوردستان   بمناسبة ذكري الحادية عشر لتأسيسه
 
نبارك لجماهير شعبنا الكوردي الذكرى الحادية عشر لتأسيس حزب سربستیی کوردستان، حزب استقلال كوردستان
بيان المجلس القيادي بيان حزب سربستیی کوردستان، حزب استقلال كوردستان   بمناسبة ذكري الحادية عشر لتأسيسه.
الرفاق اعضاء ومؤيدي حزبنا (حزب سربستیی کوردستان (حزب استقلال كوردستان) ، الاصدقاء المؤيدين لاستقلال كوردستان ، الشباب القومي الكوردستاني.
قبل احد عشر عاما وفي الثامن والعشرين من شهر ريبندان الكوردي 2705 المصادف 17 من شباط 2006 ، في الوقت الذي جرفت امواج التغيير منطقة الشرق الاوسط ،  اعلن حزب سربستیی کوردستان، حزب استقلال كوردستان عن تأسيسه كضرورة ملحة لتلك المرحلة ، ذلك الحزب الذي حمل الفكر القومي المستقل لبناء الدولة الكوردية ، ضمن نظام ليبرالي ديمقراطي.
بهذه المناسبة المباركة تهنئ قيادة الحزب نفسها واعضاءها وجميع مؤيدي الحزب في داخل وخارج كوردستان ، كما تشكر جميع اعضاء خلياتنا الحزبية السرية في داخل وخارج شرق كوردستان ، الذين يناضلون ويعملون بنكران ذات ومسؤولية عالية من دون الاكتراث للامكانيات المادية وذلك ايمانا منهم بنهج حزبهم وخدمة للفكر القومي الكوردي. 
واليكم ملخص انجازات ومكتسبات حزب سربستیی کوردستان ، حزب استقلال كوردستان خلال السنين الاحدى عشرة الماضية والتي تضمنت مايلي:   
  1-مع اليوم الاول لتأسيس حزبنا ومع انتشار البيان الاول الذي تضمن الدعوة  للنضال من اجل الاستقلال وتغيير جديد في نهج الحركة التحررية لشعب كوردستان في شرق كوردستان في وسائل الاعلام والاوساط السياسية والثقافية لشعبنا ، كان صدى كبير بين جميع فئات وشرائح الشعب الكوردي في شرق كوردستان وايران بشكل عام.
مع الاسبوع الاول لتأسيس الحزب ، تقدم المئات من الشباب الكوردي المتحمس لحقوق شعبهم وامتهم الكوردية في داخل وخارج كوردستان بالتوافد الى مكاتب الحزب للانضمام الى حزب استقلال كوردستان كتنظيم سياسي جديد يحمل افكارا تنسجم مع الواقع والظروف التي كانت سائدة انذاك في كوردستان ، وان عملية الانضمام الى صفوف الحزب مازالت جارية بقوة.
2-النضال القومي سيستمرمن دون وقفة وكما عهدنا ابناء شعبنا واعضاء حزبنا ، نجدد العهد بان حزب استقلال كوردستان كما وجه نداءه في اليوم الاول بان الاستقلال هو الهدف الاسمى للحزب ، اليوم ايضا نعاهد جماهير حزبنا وشعبنا الكوردي باننا سائرون على النهج نفسه ، بالتعاون مع جميع الاحزاب والقوى السياسية الكوردستانية الاخرى من اجل تحرير ارضنا من براثن نظام طهران المحتل وبناء دولة كوردية مستقلة في الشرق الکوردستان.  
لقد حاولت جهات ومنظمات عديدة ان تسلخ الحزب من فكرة الاستقلال وقبول الحكم الذاتي او النظام الفدرالي لمستقبل ايران ، الا ان قيادة الحزب ابت ان تتراجع عن هدفها الاسمى او تغييره ، كما رفض الحزب عدة عروض لمساعدات مالية مقابل ان تغير نهجها من قومي الى وطني ايراني ، لان الحزب عهد على نفسه واعضائه ان لايتنازل عن اهدافه القومية العليا مقابل اية ضغوط او مغريات مادية ، وان القيادة والقاعدة الجماهيرية للحزب عاهدت نفسها ان تقطع من قوت عوائلها اليومي وتقديم مساعدات للحزب للاستمرار في الوصول ونيل هدفه الكبير، استقلال كوردستان.   
3-خلال السنوات الاحدى عشرة الماضية ومع وجود معوقات ومشاكل مالية خانقة ، تمكننا من تنظيم عدة خلايا سرية في جميع انحاء ايران وبالاخص في شرق كوردستان ، فضلا على تاسيس عدة مكاتب ومقرات حزبية في جنوب كوردستان والدول الاوربية ، وتمكنت تلك المكاتب والمقرات من استقطاب عدد كبير من الشباب المؤيد لفكرة الاستقلال وسنستمر على هذا النهج لتعبئة اكبر عدد من الشباب الكورد في صفوف حزبنا.
4-خلال السنوات الاحدى عشرة من عمر حزبنا ولحد الان، عقد الحزب مؤتمرين وثلاثة مؤتمرات مصغرة(البلنيوم) حيث حضرها العشرات من الاحزاب والمنظمات الكوردستانية والايرانية المعارضة بالاضافة الى احزاب اوروبية وبعثوا ببرقيات تهنئة للحزب وفي غضون الاشهر المقبلة يستعد الحزب لعقد مؤتمره الثالث.  
5- - لقد تمكن الحزب خلال الفترة الماضية من بناء علاقات دبلوماسية وسياسية متينة مع سفارات الدول الكبرى والاحزاب والقوى السياسية العالمية ونتيجة لتلك العلاقات تم توجيه عدة دعوات لحزبنا للمشاركة في العديد من المؤتمرات والندوات العالمية ، فضلا على عقد العديد من اللقاءات والحوارات مع الدبلوماسيين الاجانب وسنستمر في هذا الجانب لبناء شبكة من العلاقات الوسيعة وتعزيزها ، كما للحزب علاقات وطيدة مع الاحزاب والمنظمات التي تمثل الشعوب غیر فارسیە  تحت الاحتلال الايرانية التي ترضخ لاستبداد النظام الايراني مثل الشعب البلوشي في بلوشستان والشعب العربي في الاحواز وكذلك الشعب التركمان الصحرائي والاذري ، وعقدت عدة مؤتمرات دولية ولقاءات سياسية مع تلك القوى الوطنية للشعوب غیر الفارسیة وتم اختيار مندوب حزبنا ليكون متحدثا عاما باسم الشعوب الايرانية الراضخة تحت الاحتلال الفارسي لمدة .
6-نحن كأحدث حزب ليبرالي ديمقراطي في تاريخ شرق كوردستان ، لنا علاقات وطيدة مع القوى والاحزاب والمنظمات الليبرالية العالمية كما تمت الاشارة اليها في النظام الداخلي لحزبنا، كما يناضل حزب استقلال كوردستان من اجل كوردستان مستقل من النواحي السياسية والاقتصادية ولضمان حقوق جميع ابناء شعبنا وتنمية الاقتصاد بوساطة الشركات واصحاب رؤوس الاموال المحليين والعالميين. 
7-العمل من اجل بناء علاقات قوية مع اغلب الاحزاب والقوى السياسية الكوردستانية بالرغم من محاولة بعضها تهميشنا بسبب حمل شعار الاستقلال ، ولكننا لم نبال لتلك المحاولات بل قمنا بحفظ التعادل والتوازن في علاقتنا الكوردستانية ولذلك تم توجيه دعوات لقيادة حزبنا بغية الحضور والمشاركة في المؤتمرات والندوات واستشارتها في بعض الشؤون الحساسة ، وسيستمر الحزب على نهجه ويعمل من اجل تعزيز تلك العلاقات.
8-على مستوى الاعلام والعلاقات السياسية مع الدول العربية ، تمكننا من تعريف حزبنا ، كحزب قومي في شرقي كوردستان وتتعامل تلك الدول مع الحزب كاحد الاحزاب البارزة على الساحة الكوردستانية في شرقي كوردستان ، كما يقوم رئيس الحزب بين اونة واخرى باجراء لقاءات وريبورتاجات مع المؤسسات الاعلامية والقنوات  الفضائية وكتابة المقالات والتحليلات السياسية لكبريات الصحف العربية المعروفة بشأن الاوضاع في شرقي كوردستان ، وسيعمل الحزب من اجل تعزيز وتقوية نشاطاته الاعلامية على المستويين المحلي والعالمي.
9- حزب سربستیی کوردستان ، حزب استقلال كوردستان ومنذ اللحظة الاولى لتأسيس وضع قضية التقارب والتعاون بين الاحزاب الكوردية في شرقي كوردستان نصب عينه وقدم مشاريع ومبادرات عديدة في هذا المضمار ، واليوم يطالب الحزب جميع الاحزاب والقوى السياسية الكوردستانية الى العمل المشترك من اجل مستقبل شرقي كوردستان اما عن طريق جبهة موحدة او مايشبه مؤتمر وطني كوردستاني.  
10-وبشأن الاجزاء المحتلة الاخرى من كوردستان ، الحزب دوما كان موقفه قوميا وفي كل حدث او تغير اعلن عن موقفه القومي بشكل واضح وصريح بعد قراءة دقيقة لمجمل الاوضاع ، كما جاء في الاهداف العامة وفي عنوان الحزب (حزب استقلال كوردستان) ويرى ان جميع اجزاء كوردستان هو تابع للوطن الكوردي الام وان الحدود المصطنعة بين تلك الاجزاء قد قسمها بشكل ظاهري وان الحزب لايعترف بتلك الحدود المصطنعة التي حددت بالقوة وبعيدا عن ارادة الشعب الكوردي.
 11-حزب استقلال كوردستان ومنذ تاسيسه عبر عن موقفه القومي الثابت ازاء جميع الانتهاكات والمؤامرات التي تقودها جمهورية الاحتلال الايراني ضد شعبنا الكوردي الى الاوساط الاقليمية والعالمية ويسعى بوساطة شبكاته الدبلوماسية احاطة المجتمع الدولي بمجريات الامور في ايران وشرقي كوردستان على وجه الخصوص ، وسيستمر على هذا النهج القومي ويقوم ايضا بتنوير الشعوب الايرانية المظلومة وشعوب المعمورة بحقائق الامور عبر بياناته ورسائله  في المناسبات المختلفة.
وفي الختام نتقدم مرة اخرى باحر التهاني واصدق الامنيات لجميع اعضاء ومؤيدي حزبنا في داخل وخارج كوردستان بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيس حزب استقلال كوردستان.
الى الامام من اجل العمل المشترك في اطار جبهة او مؤتمر وطني لجميع القوى الكوردستانية في شرقي كوردستان من اجل تحرير ارضنا وشعبنا من براثن الاحتلال الايراني البغيض.
لترفرف عاليا راية النضال من اجل كوردستان مستقل وحر.  
اللجنة القيادية لحزب سربستی كوردستان
27 ريبندان 2716 المصادف ل (17) شباط 2017
 


الكاتب : اللجنة القيادية لحزب سربستی كوردستان
التاريخ: : 2017-02-11 04:04:05
هذه المادة : 1577 تم قراءة
 
 
■ حقوق وأذونات حقوق الطبع والنشر

في بعض الأحيان قد نشرت الصور والفيديو وحشية الجرائم الإيرانية بحق الشعب الكردي في مواقعنا، والسبب في ذلك هو جعل العالم رد فعل ضد النظام الإيراني، للأسف أحيانا الصور وأشرطة الفيديو والتي تؤثر على الأطفال لدينا، لذلك هو شرط بالنسبة لك، عند نسخ هذه المواد من موقعنا على الانترنت للتأكد من عدم بيينغ أظهرت أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

 
■ معلومات الاتصال
معلومات الاتصال
 
■ وصلات سريعة للملاحة
وصلات سريعة للملاحة