حزب كردستان المستقلة
نضالنا هو من أجل كردستان مستقلة
In Kurdish
In English
In Farsi
In Arabic



الأنشطة السابقة

المواد المختلطة


القوى الوطنية الأحوازية الموقعة: أيتها الشعوب غير الفارسية المحتلة في إيران أيها الشعب الكردي المناضل أيها الأحرار في كل مكان
بسم الله الرحمن الرحيم
صورة

أيتها الشعوب غير الفارسية المحتلة في إيران
أيها الشعب الكردي المناضل
أيها الأحرار في كل مكان

يعيش هذه الأيام الشعب الكردي الباسل في إقليم كردستان، إنتفاضة شعبية باسلة يسطر فيها أروع المواقف البطولية دفاعا عن هويته وأرضه المحتلة من قبل الدولة الإيرانية، وذلك على إثر إستشهاد إثنيين من أبناءه في مدينة بانة على يد قوات الحرس الثوري.
وقد واجه العدو الفارسي المحتل المنتفضين في المدن الكردية بالنار والحديد، دون مراعات سلمية الإنتفاضة وشرعية المطالب، وهذا يثبت للعيان همجية هذا النظام وإجرامه في التعامل مع مطالب الشعوب غير الفارسية المشروعة والعادلة والتي تتمثل في حقوقهم القومية والوطنية في كل من كردستان، الأحواز، آذربيجان، بلوشستان، تركمنستان وغيرها من الأقاليم المحتلة منذ عقود.
ومن هنا إذ تعلن القوى الوطنية الأحوازية الموقعة على هذا البيان تضامنها الكامل مع الشعب الكردي البطل في إنتفاضته الباسلة تدعوا الشعوب المحتلة التي تعيش القهر والجور والإستبداد من قبل النظام الفارسي المجرم، للإنتفاضة والثورة في كل مكان، نصرة لحقهم السيادي المغتصب ودعما لأخوتهم في كردستان الثائرة.
كما تطالب القوى الوطنية الأحوازية، المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والإنسانية تجاه القمع المستمر للإنتفاضة السلمية في كردستان من قبل قوات الأمن والحرس الثوري الإيراني، الذي عسكر المدن والمناطق وباشر ميدانيا بإطلاق النار وإستخدام القوة المفرطة لتفريق جموع المتظاهرين وشنّ عمليات دهم وإعتقالات عشوائية ومنظمة ضد الشباب الكردي في كل مكان، دون سابق إنذار.
ولا شك إن الإنتفاضة الشعبية التي تحدث اليوم في كردستان هي صورة حقيقية من إنتفاضات الشعب العربي الأحوازي التي تتكرر بإستمرار ودون هوادة بين عام وآخر من أجل إسترجاع الحق السيادي المغتصب وطرد الإحتلال الفارسي الظالم من التراب الأحوازي الطاهر.
وأن الإعتقالات المستمرة لأبناء الأحواز الناشطين من قبل المخابرات الإيرانية التي تجلت في بشاعتها مؤخرا بإعتقال كوكبة من أبناء مدينة السوس التاريخية وإصدار أحكام الإعدام بحقهم دون محاكمة عادلة يعتبر تصعيدا خطيرا وإرهاب دولة منظم تقوم به الدولة الإيرانية ضد شعبنا الصامد.
في الختام نجدد تضامننا مع إنتفاضة الشعب الكردي في كل المدن والمناطق المختلفة ونقف وقفة إجلال وإحترام لكل الأرواح الطاهرة التي أزهقت دفاعا عن الحرية والتحرر على يد قوات الإحتلال الفارسي الأجنبي الغاشم.
تعيش ثورة الشعوب غير الفارسية ضد الإحتلال الإيراني
المجد والخلود للشهداء والعزة للأسرى

القوى الوطنية الأحوازية الموقعة:

1) الجبهة العربيّة لتحرير الأحواز أحمد جاسم، الأمين العام للجبهة.
2) حركة النضال العربي لتحرير الأحو از، أحمد مولى، رئيس الحركة.
3) جبهة الأحواز الديمقراطيّة، محمود أحمد الأحوازي، الأمين العام.
 4) الجبهة الديمقراطيّة الشعبيّة الأحوازيّة، صلاح علي أبو شريف الأحوازي، الأمين عام.

 

الكاتب : القوى الوطنية الأحوازية الموقعة:
التاريخ: : 2017-09-08 12:59:31
هذه المادة : 761 تم قراءة
 
 
■ حقوق وأذونات حقوق الطبع والنشر

في بعض الأحيان قد نشرت الصور والفيديو وحشية الجرائم الإيرانية بحق الشعب الكردي في مواقعنا، والسبب في ذلك هو جعل العالم رد فعل ضد النظام الإيراني، للأسف أحيانا الصور وأشرطة الفيديو والتي تؤثر على الأطفال لدينا، لذلك هو شرط بالنسبة لك، عند نسخ هذه المواد من موقعنا على الانترنت للتأكد من عدم بيينغ أظهرت أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

 
■ معلومات الاتصال
معلومات الاتصال
 
■ وصلات سريعة للملاحة
وصلات سريعة للملاحة