حزب سربستى كوردستان يعلن دعمه ومساندته لأنتفاضة الشعب العربي في الاحواز

حزب سربستى كوردستان يعلن دعمه ومساندته لأنتفاضة الشعب العربي في الاحواز

                                                                            

 

                                                                                                     


ردا على الممارسات اللاانسانية و الاهانات المستمرة التي تتعرض لها الشعوب الغير الفارسية، تحت احتلال ايرانی، وبالاخص الشعب العربي في الاحواز من قبل مسؤولي واعلام النظام الشوفيني الفارسي وبالاخص اهانت اخوتنا الشعب العربي في الاحواز، خلال اعياد نوروز. قامت الجماهير العربية بمظاهرة صاخبة ومواجهة القوات الامنية المحتلة من خلال اطلاق شعارات قومية منددة بتلك الممارسات.
 ان حزبنا حزب سربستي كوردستان الذي اختار نهجا قوميا استقلاليا للشعب الكوردي الراضخ تحت الاحتلال, يعلن عن دعمه ومساندته للأنتفاضة الشعبية لأهلنا في الاحواز. كما يؤكد حزبنا على ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون بين جميع الاحزاب والقوى السياسية والمدنية وبالاخص بين الشعبين الكوردستاني والاحوازي المحتل اراضيهما من قبل الفرس العنصريين لمواجهة قوات الاحتلال. وننتهز هذه الفرصة لنعلن للرأي العام والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان.

انه وخلال احتفال اهلنا في كوردستان باعياد نوروز القومية قامت القوات الامنية المحتلة باعتقال عدد كبير من الشبان الكورد, لا لسبب سوى أرتدائهم الزي الكوردي و ترديد شعارات قومية. لاشك ان زوال هذه الطغمة المحتلة من على صدور الشعوب  غیر الفارسية بحاجة الى تكاتف و وحدة الكلمة والنضال المشترك من اجل الحقوق القومية والانسانية، وهذا يحتم علينا مواجهة العدو بكل الوسائل المتاحة.


 

اللجنة القيادية لحزب سربستي كوردستان 3/4/2018

 

 
ڕێکه‌و 2018-04-03 10:37:12
به‌شی ( بیان حزب )