بيان تحالف زاغروس الليبرالي بمناسبة يوم الهولوكوست في تأريخ اليهود والأسرائيليين اصدق

 

بيان تحالف زاغروس الليبرالي بمناسبة يوم الهولوكوست في تأريخ اليهود والأسرائيليين

 


اصدقائنا اليهود في العالم ودولة اسرائيل المحترمون

بمناسبة يوم الهولوكوست نتقدم لكم بأحر التعازي وخالص المواساة معلنين تضامننا ودعمنا ومساندتنا لكم لما تعرضتم له من كوارث ومحن وآلام.

لاشك ان جميع شعوب وامم العالم تستذكر الكوارث والالام التي حلت بها في حقبة زمنية معينة و27 من كانون الثاني من عام 1945 تمثل احدى الايام الأليمة في تأريخ الشعب اليهودي على مستوى العالم لما تعرضوا له من قتل ملايين من ابناء الشعب اليهود فضلا على اعتقال وتهجير الملايين الاخرين منهم.

لقد حاول القتلة المجرمين ابادة هذا الشعب الابي العريق لكن محاولتهم البائسة التي كانت مجرد حلم باءت بالفشل بفعل صمود ومقاومة الشعب اليهودي. واستطاع هذا الشعب بوعيه وشجاعته وصموده واستمراره بالنضال من تحقيق اهدافه العادلة في بناء كيان مستقل بعد تقديم اكثر من 6 ملايين شهيد، حيث اعلن انشاء دولة اسرائيل في 14 ايار من عام 1948 واليوم اضحت اسرائيل احدى الدول المتطورة والمهمة على مستوى الشرق الاوسط والعالم.

ان تحالف زاغروس الليبرالي المتشكل من 3 احزاب سياسية تابعة لثلاث من القوميات الرازحة تحت الاحتلال الفارسي يعلن في ذكرى كارثة الهولوكوست عن دعمه ومساندته لدولة اسرائيل واليهود في العالم،وفي عين الوقت يتقدم باحر التعازي لابناء الشعب اليهودي في العالم لما تعرضوا له من ابادة جماعية.

كما نعلن عن دعمنا ومساندتنا لعملية السلام والتطبيع بين اسرائيل وعدد من الشعوب العربية والاسلامية.

نحن كشعوب، كوردستان والاحواز والكاسبيان والبلوش والقوميات الاخرى، التي ترزح تحت الاحتلال الفارسي تعرضنا لكوارث و ويلات وحروب وقدمنا تضحيات جسام بالاموال والانفس من اجل الحفاظ على وجودنا ، لذلك نستشعرآلام الهولوكوست والجرائم البشعة التي تعرض لها اصدقائنا اليهود ونضالهم من اجل بناء كيان مستقل والخلاص من الاحتلال.

وبدورنا نستثمر الذكرى السنوية لفاجعة الهولوكوست وندعوا ابناء شعوب كوردستان والاحواز والكاسبيان والقوميات الاخرى التي تأن تحت الاحتلال الايراني ان يستمروا بنضالهم ضد النظام الدكتاتوري الفاشستي الايراني وان يستمدوا صمودهم وصبرهم من الشعب الاسرائيلي الصديق الذي استطاع تحقيق الاستقلال والخلاص من العبودية والاستغلال.

نتمنى الحرية والخلاص من الاحتلال والعبودية لجميع الشعوب

مع امنياتنا بالتطور وتحقيق الانتصارات للشعب اليهودي في العالم

تقبلوا احترام

عارف باوجاني / رئيس تحالف زاغروس الليبرالي

الأحزاب الاعضاء في التحالف

1/حزب سربستي كوردستان – 2/حزب احواز الليبرالي – 3/ الحزب الديمقراطي الكاسبياني
ڕێکه‌و 2021-01-27 18:16:58
به‌شی ( اخبار )